جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 29 أغسطس 2018


هام للنساء ..احذرى ان تتزوجي في هذه الحالة!




هام للنساء ..احذرى ان تتزوجي في هذه الحالة!


يجمع الكثير على أنّ الزواج ليس أمراً سهلاً كما تعكسه القصص الرومنسية والأفلام والمسلسلات. بل وبحسب خبراء العلاقات العاطفية وعلماء النفس، يعتبر الزواج من أصعب الامور والقرارات التي قد تتخذها المرأة في حياتها نظراً الى المسؤوليات الكثيرة والثقيلة التي ترافقه ناهيك عن تغيّر سلّم الأولويات لدى الزوجين.

فقد وجد خبراء بريطانيين في جامعة إيدنبورغ أن ارتفاع نسبة الطلاق والانفصال تعود الى عدم استعداد المرأة فعلياً للزواج والمسؤوليات المترتبة عنه، والى عدم إدراكها لمفهوم الزواج الحقيقي. لذا، وسعياً منهم للحدّ من ارتفاع ظاهرة الطلاق، أعدّ الخبراء لائحة بالأسئلة التي على المرأة طرحها على نفسها قبل الزواج، والامتناع عن الاقدام على تلك الخطوة إذا لم تكن الاجابة نعم:

1- هل تشعرين بالارتباك لحظة رؤيته؟ صحيح أنه بعد مرور فترة على التعارف تعتادين على شريكك ويضمحل الخجل، لكن لاحظ خبراء العلاقات العاطفية وعلماء النفس أن الارتباك عند رؤيته هو دليل قطعي على اعجابك الكبير به.

2- هل يجعلك سعيدة دائماً؟ عليك أن تجاوبي على هذا السؤال بكل عفوية وصدق، فإذا كانت تشعرين بالسعادة بجانب شريكك بغض النظر عن الظروف المحيطة بهما، فهذا يعني أن زواجكما سيكون سعيداً حتماً

3- هل تشعرين بالفخر الى جانبه؟ أحياناً تكون المرأة فخورة بشريكها لكنها تتمنى لو أنه يغير مجال عمله مثلاً أو يتخلى عن بعض السمات في شخصيته. ويرى الخبراء البريطانيين أنه إذا لم تكوني فخورة بنسبة 100% بشريكك وراضية عن كل سماته، فمن الافضل ألا تتزوجيه.

____________________________________________

إقرأ أيضا