جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 16 سبتمبر 2018


تجنبى حمل هذه الاشياء معكِ في حقيبتك والسبب لن تتوقعيه!




تجنبى حمل هذه الاشياء معكِ في حقيبتك والسبب لن تتوقعيه!


غالباً ما تشتمل العناصر الأساسية التي تحملينها في حقيبتكِ على أشياء تجعلكِ على استعداد لمواجهة حالات الطوارئ غير المتوقعة، مثل الفوط الصحية والمناديل والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية.

وعلى الرغم من أنه من المهم أن تكوني مستعدة لكل ظرفٍ طارئ، فإن الاحتفاظ بعناصر معينة في حقيبتك قد يكون له عواقب وخيمة في حال فقدان أو سرقة حقيبة يدك أو حتى نسيان ترتيبها.

لذلك، ننصحك بعدم الاحتفاظ بهذه الأشياء الـ9 في حقيبتكِ، وفق نصائح موقع Business Insider الأميركي:

1- قائمة بكلمات المرور الخاصة بكِ
مع كثرة عدد المواقع والتطبيقات التي تستخدمينها، قد تكتبين كلمات المرور في ورقة أو دفتر ما؛ لذلك نحذرك من الاحتفاظ بهذه المعلومات الحساسة في حقيبتكِ.

إذ قالت إيفا فيلاسكيز، الرئيسة التنفيذية ورئيسة مركز موارد سرقة الهوية ، لمجلة Reader’s Digest: «بعض الناس يشعرون بأن كلمات المرور أكثر أماناً عندما توجد في حقائبهم بدلاً من وجودها بالمنزل؛ لأنها دائماً ما تكون موجودة بحوزتهم، لكن ذلك بعيد كل البعد عن الحقيقة؛ إذ إنكِ أكثر عرضة لفقد حافظة نقودك أو حقيبتكِ، من تعرُّض منزلك لعملية سرقة».

قد يكون أكثر أماناً بكثيرٍ تخزين كلمات المرور الخاصة بك في أحد تطبيقات الهواتف الذكية ل إدارة كلمات المرور ، والذي يكون محمياً أيضاً برمز للدخول، مثل تطبيق «لاست باس-LastPass».

2- وثائق التعريف الخاصة بكِ


الوثيقة الوحيدة التي يجب عليكِ حملها معكِ هي رخصة القيادة أو بطاقة تحقيق الشخصية. يجب ألا تعتادي حمل بطاقة الضمان الاجتماعي أو جواز السفر أو شهادة الميلاد معكِ إلا إذا كنت في حاجة إليها.

فبالإضافة إلى صعوبة الإجراءات اللازمة لاستخراج نسخ جديدة حال فقدانها، فهي تعتبر مصدراً رئيسياً لسرقة الهوية.

3- بطاقة البنك الخاصة بك، ودفتر الشيكات، ومبالغ نقدية كبيرة
إذا كنت تستخدمين بطاقة البنك كوسيلة للحصول على النقود من الصراف الآلي بسهولة، فبكل تأكيد يُمكن أن يفعل السارق الشيء نفسه إذا ما سرق بطاقتك.

إذ قال جون سيلو، الرئيس التنفيذي لمجموعة سيلو للأمن السيبراني، لمجلة Reader’s Digest : «لا أحبذ بشدةٍ حمل بطاقة البنك معك دائماً؛ لأن الأموال النقدية قد تختفي من حسابك ويجب عليك إثبات أنك لم تكوني الشخص الذي حصل عليها قبل أن تعود إليكِ، عكس بطاقة الائتمان، التي تُمكنك من إيقاف الدفع ولن يخصم المال من حسابك أبداً».

قد لا يكون ذلك ممكناً دائماً، ولكن حاولي حمل بطاقة البنك فقط عندما تكونين على يقين بأنك ستقومين بسحب النقود، وكذلك حمل دفتر الشيكات فقط عندما تحتاجين إلى كتابة شيك، كما ينبغي أيضاً تجنب حمل مبالغ نقدية كبيرة؛ لأنها ستذهب بلا رجعة.

4- مجموعة أدوات التجميل الكاملة الخاصة بكِ


إذا كنت تضعين مساحيق التجميل بشكل يومي، فقد تحتاجين في بعض الأحيان إلى إضفاء لمسة تعديل في منتصف اليوم، وهذا يستدعي حمل بعض القطع من مجموعة أدوات التجميل الخاصة بكِ.

ولكن يمكن لدرجات الحرارة المرتفعة أو أغطية علب التجميل المكسورة أن تسبب كارثة وتتسبب في ذوبان مساحيق التجميل، أو أن تتسرب وتُفسد جميع محتويات حقيبتكِ.

لذلك، اختاري عبوات مساحيق التجميل الصغيرة من الأدوات الأساسية فقط وقومي بتخزينها في حقيبة خاصة منفصلة أو كيس من البلاستيك الشفاف.

5- إيصالات الدفع والفواتير القديمة
نحن جميعاً مذنبون؛ لاحتفاظنا بالفواتير في حقائبنا وإخراجها بعد عدة أشهر، لكن يجب أن تتعودي على عادة تنظيم والتخلص من إيصالات الدفع أولاً بأول.

على الرغم من أن فقدانها لا يُمثل مشكلة كبيرة مثل فقدان وثائق تحقيق الشخصية الخاصة بكِ، فإن إيصالات الدفع تعطي صورة للطريقة التي تنفقين بها المال عادةً، ما يجعل من السهل على شخص ما إجراء عمليات شراء باستخدام بطاقاتكِ دون إثارة الشكوك.

6- الوجبات الخفيفة سريعة التلف


إذا كان ينتظرك يوم طويل وحافل أو جدول أعمال مزدحم، فقد ترغبين في أن تقي نفسك من الشعور بالجوع، عن طريق الاحتفاظ بالوجبات الخفيفة المفضلة لديك في حقيبتكِ. ولكن مثل مستحضرات التجميل التي يمكن أن تذوب، أو أن تنسكب، أو أن تتسرب، فإن بعض الأطعمة قد تؤدي إلى القدر نفسه من الضرر.

لذلك، ينبغي لكِ عدم الاحتفاظ بأي أطعمة سريعة التلف في حقيبتكِ، حتى قطع الغرانولا والفاكهة وقطع الحلوى يمكن أن تتعرض للتلف في أثناء تنقلكِ من مكان لآخر.

يمكنكِ اختيار الأطعمة المُعبأة التي لا يُمكن أن تُسحق بسهولة، مثل مزيج المكسرات أو البندق، وتخزينها بأكياس شفافة أو أوعية عندما تكونين في الطريق.

7- بطاقات الهدايا وبطاقات الائتمان الخاصة بالمتاجر
يبدو الاحتفاظ ببطاقات الهدايا في حقيبة اليد أمراً طبيعياً بالنسبة لمعظمنا، في حال وجدتِ نفسك برحلة تسوق مرتجلة.

لكن وفقاً لشركة Intuit’s Mint المُتخصصة في برامج المحاسبة والادخار وإدارة الأموال الشخصية، قد يكون من المستحيل تقريباً استعادة الرصيد في حالة فقدها أو سرقتها، ولذا، ينبغي لكِ تقليل المخاطر، عن طريق إحضارها فقط عندما تتجهين إلى هذا المتجر لإجراء عملية شراء.

يتعين عليكِ فعل الشيء نفسه مع بطاقات الائتمان الخاصة بمتجر معين؛ لأنه كلما زاد عدد البطاقات التي بحوزتك، زاد الضرر الذي يُمكن أن يفعله اللص قبل أن تتمكني من إلغائها جميعاً من خلال البنك الذي تتعاملين معه.

8- بطاقات العضوية والمكافآت
إذا كانت حافظة نقودك أو حقيبتك عبارة عن مكان للاحتفاظ ببطاقات العضوية أو بطاقات المكافآت الخاصة بالمتاجر المفضلة لديك ومحطات الوقود والمطاعم، فستحتاجين بالتأكيد إلى تقليص حجمها.

تماماً مثل بطاقات الهدايا وبطاقات الائتمان الخاصة بالمتاجر، يجب عليك إحضارها فقط إذا كنت تعرفين أنك ستستخدمينها.

على الرغم من أن خطورة فقدها أو سرقتها لا تضاهي فقد وثائق تحقيق الشخصية أو المعلومات المصرفية الخاصة بك، فإن اللص يمكنه بسهولة الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية الخاصة بك، أو استخدام نقاط المكافآت الخاصة بك إذا تمكن من الحصول على تلك البطاقات.

يُمكن استخدام خيار أفضل من ذلك، وهو البحث عن تطبيقات الهواتف الذكية التي يُمكن أن تكون محميَّة بكلمة مرور وتُستخدم بالسهولة نفسها عند القيام بالأشياء التي تقومين بها عادةً في الخارج.

9- حمل أشياء أقل
يُمكن أن يجعل حمل الأجهزة، والكتب، والمظلات، والأشياء الشخصية، والمواد الغذائية، والملابس الإضافية، وأي شيء آخر، حقيبتك ثقيلة للغاية ويؤدي إلى إصابتك بآلام الظهر أو الرقبة أو الكتف مع مرور الوقت.

لذلك، أوصت الطبيبة هايدي براذر، أستاذة العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في كلية الطب بجامعة واشنطن في سانت لويس، بألا تزن حقيبتك الخاصة أو حقيبة التسوق أكثر من 3.5 كيلوغرام، في نصيحتها لمجلة Real Simple .

____________________________________________

إقرأ أيضا