جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 16 سبتمبر 2018


تخلّصي من هذه العادات قبل بلوغك الثلاثين والسبب ..؟!




تخلّصي من هذه العادات قبل بلوغك الثلاثين والسبب ..؟!


أنتِ في مطلع العشرينيات ولديك الكثير من الأهداف والأحلام التي ترغبين بتحقيقها، بعد أن أنهيت دراستكِ وبدأت خطواتكِ على طريق النجاح. لكن نجاحك يعتمد إلى حدّ كبير على التخلّص من بعض العادات التي قد تُشكّل عثراتٍ في طريقك.

وإليكِ بعضها كما يراها ذوو الاختصاص: 

التمسُّك بصداقات انتهت

كلما تقدّمت في العمر تُصبح صداقاتك أقل لكنها أكثر متانةً. بعض العلاقات لا تدوم وعليك قبول هذا. تعلّمي أن بعض الصداقات ستنتهي وابذلي المزيد من الجهد والوقت في الصداقات الجديرة بالاهتمام.

التفكير في أنّ رشاقتك ستدوم

إذا أردت الاحتفاظ برشاقتك يجب أن تصبح ممارسة الرياضة جزءًا من حياتك قبل الثلاثين. فمستوى الأيض سوف يتغيّر بمرور الوقت وقد تجدين نفسك ذات يوم بوزن لم تتوقعيه. مارسي الرياضة ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.

تناول أطعمة غير صحية

من الأفضل أن تعتادي من الآن على تناول الطعام الصحي. هذا سيُساعدك في الحفاظ على صحتك وشبابك لسنوات طويلة قادمة. تأكدي من تناول خمس حصص من الفاكهة والخضار يوميًا.

قضاء الوقت مع أشخاص يزعجونك

اقطعي علاقتك مع الأشخاص الذين يجعلونك تشعرين بعدم الأهمية أو ينتقدونك باستمرار. تعلّمي كيف تعيشين وتحبين الأشخاص الذين يحبونك كما أنت.

إلغاء المواعيد في الدقيقة الأخيرة

من المهم أن تكوني صادقة في مواعيدك، سجّليها وتأكدي من عدم تضاربها حتى لا تعتذري في آخر لحظة. إلغاء المواعيد في اللحظة الأخيرة يجعلهم يفقدون الثقة بك. اعتذري عن المواعيد والدعوات قبل وقت كافٍ وليس في آخر لحظة.

محاولة إرضاء الجميع

تذكّري أنه لا يُمكن إرضاء الجميع طوال الوقت، وهذا لن يؤدي إلا إلى تعاستك. على أصدقائك أن يفهموا أن لديك حدودًا يجب عليهم احترامها.

الإسراف وعدم التخطيط

خططي جيداً لطريقة إنفاقك بحيث يكفيك راتبك طوال الشهر. وضعي خططًا للتقاعد منذ السنة الأولى التي تبدأين فيها العمل. التخطيط للتقاعد في وقت مبكر سيتيح لك شيخوخة مريحة. 

عدم قضاء وقت كافٍ مع والديك

ربما كنت مشغولة للغاية ومن الصعب جعل الأسرة أولوية، لكن مع تقدمك في السن ستدركين أن الأسرة هي الأهم في حياتك. خصّصي بعض الوقت لعائلتك مهما كانت مشاغلك. كذلك تعلمي السؤال عن كبار السن من أقربائك.

مقارنة حياتك بالآخرين

مقارنة حياتك بحياة أصدقائك ليست أمراً سليماً، فما يضعه أصدقاؤك على مواقع التواصل هو ما يريدون منك رؤيته وليس الحقيقة. ركّزي على نجاحك والأشياء الإيجابية في حياتك ولا تنظري للآخرين.

الضغينة والحقد

مع تقدُّمك في العمر ستتعرّضين لكثير من الأشياء التي تُثير غضبك من الآخرين، لذلك لا تحملي الحقد في داخلك فهذا الشعور يضرُّ بعلاقاتك مع من حولك، كما يمكن أن يضرّ بصحتك. تعلّمي أيضًا أن لا تقلقي برأي الآخرين بك، تذكّري أنه من الصعب إرضاء كل الناس.

____________________________________________

إقرأ أيضا