جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 5 سبتمبر 2018


تخلصوا من الحر فى المنزل دون مكيف كهربائي بهذه الحيل!




تخلصوا من الحر فى المنزل دون مكيف كهربائي بهذه الحيل!


مع ارتفاع درجات الحرارة، هناك من لا يملك المال من أجل شراء مكيف لتبريد المنزل، أو تحمل سعر فواتير الكهرباء في ظل أزمات مالية تمر بها العائلات. لذا نشر موقع "برايت سايد" قائمة حلول تعوض عن المكيف الكهربائي وتوفر البرودة اللازمة، وترحم من حر الصيف

1. ملابس قطنية

من الأفضل استبدال بياضات السرير بأخرى من القطن أو الحرير، فصفائح القطن تمتص العرق جيداً وتبرد الجلد، ومن الأفضل ارتداء ملابس نوم مصنوعة من القطن، هذا سيجعل الجسم يتنفس بشكل أفضل، أو حتى يمكن النوم بدون ملابس، هذه أفضل طريقة.

2. وضع الأغطية في... الثلاجة

طريقة أخرى لتبريد سريرك وهي وضع الأغطية والوسائد في الثلاجة.

3. اصنع مكيفك بنفسك

يمكن لأي مروحة أن تتحول إلى مكيف هواء حقيقي، فقط قم بتجميد بضع زجاجات أو حاويات أخرى بها ماء، وضعها أمام المروحة. في هذه الحالة سيتم نفخ الهواء البارد في جميع أنحاء الغرفة.

4. ضبط شمس النهار

عادة ما تكون أدنى درجة حرارة خلال اليوم ما بين 4 صباحاً و7 صباحاً، لذلك افتح النوافذ في الصباح وبعد الساعة 8 مساء.

5. الستائر المناسبة

لمنع تسرب أشعة الشمس من المهم استخدام الستائر المناسبة، من الأفضل الابتعاد عن الستائر الاصطناعية، فهي تسخن وتتلاشى بسرعة، من الأفضل استخدام ستائر الكتان السميكة باللون الأبيض.

6. الابتعاد عن الغبار

إذا كنت لا تريد أن تبقى الحرارة داخل شقتك، فمن الأفضل التخلص من الأشياء التي تجمع الغبار مثل السجاد ووسائد الأريكة، سوف يضمن هذا نظافة الهواء والبرودة.

7. خدعة المنشفة

قم بتعليق منشفة أمام النافذة المفتوحة، وسوف تساعدك على تبريد منزلك بسرعة. لكن لا تترك المنشفة طوال الليل، إذ يمكن أن تصبح الغرفة شديدة الرطوبة.

8. الطريقة العريقة

في الماضي، وقبل اكتشاف المكيف، اعتاد الناس على ترطيب الأرضيات، ما يؤدي إلى انخفاض درجة حرارة الغرفة على الفور فتصبح مريحة للنوم.

____________________________________________

إقرأ أيضا