جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 5 سبتمبر 2018


هل تعلم لماذا لا يوجد للمرأة حور عين مثل الرجل في الجنة ؟ الاجابه ستذهلك




هل تعلم لماذا لا يوجد للمرأة حور عين مثل الرجل في الجنة ؟ الاجابه ستذهلك


الفرق بين الحور العين ونساء الدنيا ،فإن المرأة في الجنة تكون مثل الحور العين حيث يعيد الله المرأة إلى صباها بعد أن كانت عجوز . و ذلك لقوله تعالى : { إِنَّا أَنْشَأْنَاهُنَّ إِنْشَاءً } و هو تكريم عظيم للمرأة و يعيد لها بكرتها يقول تعالى: { فجعلناهن أبكاراً } .

ويميز الله نساء الدنيا عن الحور العين بأن نساء الدنيا تكون سيدتها فى الجنة ، لقد فضلكِ الله يا أختي بصلاتكِ وصيامكِ في الدنيا، وحجك وصبرك ،وطاعتك لزوجك ،والإحتساب عند المصائب ،وبرضى والديكِ ،وصلتك للرحم ،وحفظ عرض زوجك ،وكل شئ فعلتِه فى سبيل الله . فلا يوجد أعزب في الجنة من ذكر أو أنثى، لما رواه مسلم في صحيحه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “وما في الجنة أعزب” . قال ابن منظور في لسان العرب العزاب هم الذين لا أزواج لهم من الرجال والنساء .

فإذا دخل المؤمن الجنة وكانت زوجته فى الدنيا صالحة كانت زوجته فى الجنة، وأما إذا تزوجت المرأة أكثر من زوج، ودخل جميعهم الجنة، فالراجح أنها لآخر أزواجها، لما رواه البيهقي في سننه أن حذيفة قال لزوجته: إن شئت تكوني زوجتي في الجنة فلا تتزوجي بعدي، فإن المرأة في الجنة لآخر أزواجها في الدنيا ، فلذلك حرم الله على أزواج النبي صلى الله عليه وسلم أن ينكحن بعده ، لأنهن أزواجه في الجنة ، وأما من لم تتزوج فإنها تزوج بمن شاء الله تعالى .

إضافة أن المرأة فى الجنة لا تغير ولا تغضب من زوجها عندما يعاشر الحور العين لأن الله نزع من نفوس أهل الجنة الغيرة والحقد وذلك لقول الله تعالى {وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ إِخْوَاناً عَلَى سُرُرٍ مُتَقَابِلِينَ} . فالله تعالى يقذف في قلوب أهل الجنة حب بعضهم لبعض، وينزع من قلوبهم الضغينة والحقد. وفى الجنة لا تنظر المرأة إلى غير زوجها ولا تشتهى غيره مصداقا لقوله عز وجل : {فيهن قاصرات الطرف} أي غضيضات الطرف عن غير أزواجهن ، فلا يرين شيئا في الجنة أحسن من أزواجهن .
يا معشر النساء لقد أعزكم الله بالإسلام فلا تذلوا أنفسكم بالمعاصي و ابتغوا رضوان الله وتقربوا إليه فهذا هو الفوز العظيم وهذا هو طريق الجنة .

____________________________________________

إقرأ أيضا