جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018


هذه التصرفات تفعلها المرأة و يصعب على الرجل تفسيرها!




هذه التصرفات تفعلها المرأة و يصعب على الرجل تفسيرها!


يحدث الكثير من الخلافات بين الأزواج، منهم من يستطيع أن يتجاوز تلك المشاكل والاستمرار في العلاقة، وهناك من لا يستطيع، إلا أن أغلب المشاكل يرجع سببها إلى سوء التفاهم، وخاصة سوء فهم الرجل الظروف النفسية للمرأة.

تعتمد المرأة عادة عند التعبير عن شيئًا ما بكلمات في باطنها المباشرة والوضوح، لكن ظاهرها يشي بأمور أخرى أكثر تعقيدًا، تحتاج إلى مجهود أكبر لاستيعابها، وهذه أبرز الحالات التي يصعب على الرجل فهمها لدى النساء، وفي بعض الأحيان، قد يتكرر الموقف نفسه أكثر من مرة، لكن سوء الفهم أو عدمه له الكلمة العليًا في المواقف كلها، وفق ما نشره موقع "العربية".

- أنا بخير

الجملة الأكثر شيوعًا في عالم النساء، والتي غالبًا ما يستخدمنها لوصف حالة ليست حقيقية، فعندما تقول المرأة "أنا بخير"، فهي ليست على ما يرام، لكنها لا تريد الحديث حول ما يزعجها، أو تتجنب الدخول في شجار، والحل الأمثل للتعامل مع تلك الحالة، هو ألا يصر الرجل على معرفة ما يدور برأس المرأة، وألا يتجاهل الأمر في نفس الوقت.

وبالطبع لا ينبغي أن يأخذ الإجابة على صورتها المباشرة، لأن ذلك لن يزيد الأمر إلا تعقيدًا، باختصار، حين تقول المرأة إنها بخير وهي ليست كذلك، فهي تريد من الرجل أن يفهم أنها منزعجة، لكنها لا تريد منه تضامنًا في الحال، بل في وقت لاحق.

- أحتاج إلى مساحة خاصة

أسوأ ما يمكن أن يزيد من حجم الخلاف بين الرجل والمرأة، أن تترك المرأة لتفكر كثيرًا في موطن الخلاف، إذ إنها حين تبدأ في التفكير داخل مساحتها الخاصة، تمعن فيه وتبدأ في التحليل، والتدقيق في كل صغيرة وكبيرة، وقد تتخذ قرارًا مبالغًا فيه إثر ذلك.

- أنا أعرف الحقيقة

أحد أشهر الأمور غير المفهومة عن النساء، هو أنهن يردن دائمًا اختبار صدق الرجل، ويظهر هذا الاختبار في صورة سؤال مباشر معلوم الإجابة مسبقا: "أين ذهبت مساء"؟ والإجابة بغير الحقيقة تفتح أبوابًا لا حصر لها من الخلافات، وتقوض الثقة في العلاقة.

- عالم الأحلام

ترغب كل امرأة في أن تعيش أحد المواقف التي تزخر بها أحلامها، مثل أن تمشي برفقة زوجها في نزهة وقت الغروب، أو تتلقى باقة من الأزهار الحمراء، وهي أمور تظل تتخيلها المرأة وتحفرها في ذاكرتها علها تحصل على إحداها يومًا، لذا من المفيد أن يتخذ الرجل زمام المبادرة ويحقق لها أحد أحلامها، لأن هذه الأحلام لن تُمحى من عقلها أبدًا، وستظل تمني نفسها بها دومًا، وينعكس الأمر على العلاقة وانسيابيتها.

- التواريخ المنسية

عادة ما ينسى الرجل تواريخ المناسبات السعيدة، وهو من الأمور التي تثير غيظ المرأة في كل زمان ومكان، إذ تشعر المرأة بعدم اكتراث من زوجها، لكن الحقيقة لا تتعلق بعدم اكتراث، بل بالذاكرة لدى الرجل، اليوم أصبح من السهل تذكر أي تاريخ مهم، فهناك تطبيقات مخصصة لذلك على الهواتف الذكية، ومن الممكن الاعتماد على تلك التطبيقات لتذكر كل التواريخ والمناسبات المهمة لتقديم التهنئة فيها.

____________________________________________

إقرأ أيضا