جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 1 ديسمبر 2018


كلّفه الاحتفال بمولوده المنتظر 8 ملايين دولار و5 سنوات سجن.. فما السبب؟!




كلّفه الاحتفال بمولوده المنتظر 8 ملايين دولار و5 سنوات سجن.. فما السبب؟!


تحول احتفال زوج بمولوده المنتظر إلى حادثة صادمة ومروّعة تسببت بحرق عشرات الآلاف من الأفدنة بإحدى غابات ولاية أريزونا الأمريكية، نجم عنها خسائر بملايين الدولارات.

وكان الزوج ويدعى "دينيس ديكي"، ضابط حدود، أراد أن يحتفل مع أصدقائه بطفله الذي لم يولد بعد، بتفجير عبوة ناسفة مملوءة بمسحوق ملون يدل على جنس الطفل، إن كان ولدًا أم بنتًا.

وسرعان ما تحول التفجير إلى حريق على 47 ألف هكتار، وتطلب إخماد النيران المستعرة الاستعانة بنحو 800 رجل إطفاء، وقالت السلطات إن إجمالي الخسائر وتكاليف الإخماد بلغت 8.2 مليون دولار.

واعترف الضابط الأمريكي بأنه مذنب في إطلاق النار دون تصريح، وحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات، ودفع غرامة قدرها 100 ألف دولار، فضلاً عن تقديم تعويض بقيمة 500 دولار شهرياً لمدة 20 عاماً لمن تضررت أراضيه في الحادث.

وكان ديكي (37 عاماً)، وزوجته "ريتا"، يريدان الكشف عن جنس طفلهما أمام أصدقائهما وأقاربهما، بتفجير عبوة مملوءة بمسحوق ظهر أنه أزرق، للإشارة إلى أن المولود المنتظر صبي، وفق ما أظهر الفيديو، الذي نشرته سلطة الغابات الأمريكية، مؤخراً.

وأطلق الضابط الرصاص على العبوة الناسفة، ما أدى إلى انفجارها، وعلى الفور اشتعلت ألسنة اللهب في المكان، وشيئاً فشيئاً امتدت ألسنة اللهب إلى مناطق عدة، ووصلت إلى غابة كورونادو الوطنية القريبة.

____________________________________________

إقرأ أيضا